[Arabic] - استخدام مشتقات القنب على مرضى السرطان

[Arabic] - استخدام مشتقات القنب على مرضى السرطان

Narrated by:
Hamid Tagadirte
A free trial credit cannot be used on this title

Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
December 2021
Duration
0 hours 43 minutes
Summary
من المفهوم أن الخلية هي الوحدة المورفولوجية والوظيفية لكل كائن حي. هذا التنظيم البيولوجي قادر على النمو ليتحول إلى خلايا جذعية وبالتالي ينقسم إلى عمليتين؛ الانقسام الفتيلي: يؤدي إلى ظهور خليتين بنتين جديدتين متطابقتين و عملية الانقسام الاختزالي: مسؤولة عن تكوين أربع خلايا ابنة مختلفة بنصف الشفرة الوراثية للخلية الجذعية. بشكل عام، تموت الخلايا عن طريق موت الخلايا المبرمج، وبعد ذلك يتم استبدالها بخلايا جديدة.

من الناحية الوبائية، يعد السرطان أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم. بحلول عام 2018، كان هناك ما مجموعه 18.1 مليون حالة جديدة و 9.5 مليون حالة وفاة. بالنظر إلى الأرقام المرتفعة المتوقعة في المستقبل فيما يتعلق بالسرطان، يجب تطوير بدائل علاجية تسمح بتقليل نمو الورم، فضلاً عن الآثار الضارة للعلاجات الكيميائية التي تعني مخاطر أقل على حياة المريض. لا توجد حاليًا أدوية محددة لمنع نمو الورم أو علاج الألم المطلق في مرضى السرطان العضلي.

بطريقة استثنائية، بفضل البحث العلمي الحديث، تم إثبات الدور المضاد للأورام لنظام كانابينويد الداخلي في أمراض السرطان، وكذلك تخفيف الأعراض الأخرى من العلاجات التقليدية. يحتوي نظام إندو كانابينويد على نشاط تعديل ناشئ على البروتينات والعوامل النووية التي تنظم تكاثر الخلايا والتمايز والبقاء على قيد الحياة. لذلك، من الممكن الاعتقاد بأن هذا النظام متورط في التحكم في العمليات التماثلية CB1 الأساسية وفي التحول الورمي. لقد ثبت أن شبائه القنّب و إندوكانبينويد الطبيعية، وكذلك منبهات

الاصطناعية والجزيئات الأخرى التي تظهر نشاط ناهض غير مباشر للقنب، مثل نقل إندوكانابينويد ومثبطات تحلل الكانابينويد، تحد من نمو الورم وتطور أنواع مختلفة من السرطان بسبب تثبيط حركية الخلية. وتشمل، على سبيل المثال لا الحصر، الأورام اللمفاوية والغدة الدرقية والثدي والبروستاتا وأورام الجلد والورم الدبقي والورم الأرومي الدبقي وسرطان الد Pharmacology University في هذا النص تستكشف

الآليات الفيزيولوجية المرضية التي تحدث في السرطان، ومراحلها، وكذلك الطرق التي يجب على نظام كانابينويد الداخلي أن يوقف تقدمه والفوائد التي يمكن أن يكون لإعطائها في التحسين السريري لهؤلاء المرضى.
1 book added to cart
Subtotal
$9.99
View Cart