[Arabic] - القنب وخصوبة الإنسان

[Arabic] - القنب وخصوبة الإنسان

Narrated by:
Hamid Tagadirte
A free trial credit cannot be used on this title

Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
April 2022
Duration
0 hours 52 minutes
Summary
الخصوبة هي الفعل الجنسي للتكاثر. يجب أن تكون هذه الحالة موجودة في كلا الجنسين بحيث يتم الحصول على النتيجة المرجوة، والتي تتكون من الإنجاب. يحدث هذا عندما تندمج البويضة مع الحيوانات المنوية أثناء تواجدها في إحدى قناتي فالوب، مما يفسح المجال للتخصيب، مع مراعاة أن كلا الجنسين يجب أن يكون لهما جميع الجوانب التشريحية المثلى لتحقيق الإخصاب.

جودة البويضة مهمة في الجنس الأنثوي. ويرتبط ذلك بزرع الجنين في الرحم وإمكانية الإجهاض التلقائي. يجب أن تكون قناتي فالوب مفتوحة، فوجود آفات في هذه المنطقة التشريحية، على سبيل المثال، نتيجة الانتباذ البطاني الرحمي أو مرض التهاب الحوض أو العدوى المنقولة جنسياً، يمكن أن يمنع البويضات من الوصول إلى الرحم ولا يحدث الإخصاب.


من جانبها، تعتمد خصوبة الذكور بشكل كبير على إنتاج الحيوانات المنوية أو تكوين الحيوانات المنوية الكافية، ونوعية الحيوانات المنوية وقدرة الحيوانات المنوية على الخروج للاندماج مع البويضة وتحقيق الإخصاب.

تم إجراء العديد من التحقيقات حول دور نظام كانابينويد الداخلي (ECS)  في الجهاز التناسلي، واكتشاف أنه من المهم حدوث تكاثر ناجح. اليوم، يعتبر نظام كانابينويد الداخلي نظامًا رئيسيًا يشارك بعمق في التحكم في العمليات الفسيولوجية المختلفة، بما في ذلك الخصوبة. تشير الدلائل الحديثة إلى أن نظام كانابينويد الداخلي، الذي يتكون من مستقبلات وناقل عصبي - حيث أكثر المستقبلات شهرة CB1 و CB2 هي

وروابطها المتعددة من القنب - قد يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على وتنظيم الحمل المبكر والخصوبة


في هذا النص، سيتم استكشاف تكوين الأعضاء التناسلية الذكرية والأنثوية ومراحل الدورة الشهرية والإباضة وتكوين الحيوانات المنوية بمزيد من التفصيل، من أجل فهم دور نظام كانابينويد الداخلي في الخصوبة وفقًا للأدلة الموجودة حاليًا. انضم إلينا لاستكشاف عالم القنب المثير للإعجاب في مجال الخصوبة حيث لا يمكن إلا ل

Pharmacology University

أن تظهره لك
1 book added to cart
Subtotal
$9.99
View Cart