[Arabic] - مدينتنا غير الفاضلة'رحلة بحث في أسرار تقدم الدول'

Written by:
أحمد جلال
Narrated by:
حسام مناصير

Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
April 2020
Duration
9 hours 5 minutes
Summary
كيف تنهض الشعوب لتغير (المدينة غير الفاضلة) إلى (المدينة الفاضلة)؟
هذا الكتاب هو كتاب قيّم وأكاديمي ومفيد جداً للمهتمين بالاقتصاد والمال وكيفية النهوض بالشعوب والمدن ويتناول فيها العديد من المواضيع المهمة والتحليلات لكنه يفعل ذلك باسلوب مبسط وسلس وسهل الفهم، وليس من الضرورة أن يكون الشخص خبيراً أو دارساً، فيجعل الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والتحليلات تبدو أكثر وضوحاً وسهولة للفهم، وهو يعرض قضايا مهمة في الحاضر والمستقبل.
الدكتور أحمد جلال هو اقتصادي مصري، وخبير اقتصادي سابق بالبنك الدولي، ورئيس منتدى البحوث الإقتصادية سابقًا، ووزير المالية المصرية الأسبق، وقد شغل منصب مستشار الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في البنك الدولي، وتولى منصب المدير التنفيذي ومدير البحوث بالمركز المصري للدراسات الاقتصادية، حصل على الدكتوراه في الإقتصاد من جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وماجستير فلسفة الإقتصاد من جامعة بوسطن، ودبلوم الدراسات العليا في الإقتصاد والمالية العامة من جامعة عين شمس، وحصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة القاهرة عام 1973.
يتكون هذا الكتاب من أربعة فصول، ويقدم الكاتب تحليلًا دقيقًا للإجابة عن أسئلة عديدة ومتنوعة منها:- «ماذا يريد الحاكم منا ولنا؟، وما هو العقد الاجتماعي؟، وهل الحكام يعملون لصالح الشعوب أم لصالح أحوالهم؟، وما الذي يجعل دول تتقدم وأخرى تتأخر؟، وهل تحقيق العدالة الاجتماعية ممكنة؟، وكيف يُعد النظام التعليمي أحد أهم الوسائل لتحقيق العدالة الجتماعية؟، ولماذا تُعتبر شماعة الزيادة السكانية غير مقنعة؟، وغيرها من التساؤلات المشروعة، حول المدارس اليابانية وديمقراطية التعليم، ولماذا لدينا الفقراء والقطط السمان؟ وما هو السبيل للخروج من عنق الزجاجة الخانق؟ وما هى خطوات إصلاح برنامج الإصلاح؟، وكيف نعرف أننا نتقدم إلى الأمام؟، يقدم الكتاب إجابات عن هذه الأسئلة وغيرها.
1 book added to cart
Subtotal
$21.99
View Cart