[Arabic] - قواعد الدماغ

Written by:
جون مدينه
Narrated by:
داود عفيشات

Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
May 2023
Duration
10 hours 49 minutes
Summary
كيف نعيش بصحة عقلية جيدة؟ وكيف تؤثر صحة عقلنا على أجسادنا وملامحنا وتقدمنا بالعمر؟ وكيف نتجنب الشيخوخة المبكرة، ونقوي ذاكرتنا، ونسيطر على التوتر؟!

يجيب هذا الكتاب على هذه الأسئلة، وينقسم إلى أربعة فصول؛ تتحدث عن المشاعر وما يطرأ عليها من تغيرات مع تقدم السن، وعن استخدام الدماغ والتفكير والإدراك، ثم يتحدث عن الجسد وممارسة الرياضة والصحة، ويتناول الفصل الأخير موضوعات مثل التقدم في العمر والمستقبل والتقاعد.

كما يدور الكتاب حول تقوية الذاكرة وضرورة الصداقة، وأهمية العيش ببساطةٍ ومرح، وأهمية اللحظات التي تمر بحياتنا وتحمل بداخلها سعادة صغيرة. يتحدث عن كل شيء يُمكّننا من العيش بمرحٍ وتفاؤل وسعادة وعدم القلق من الشيخوخة.

«قواعد الدماغ» كتاب يحاول من خلاله الدكتور «جون ميدينا»، عالم الأحياء الجزيئية، شرح عدة مبادئ حول كيفية عمل الدماغ، مثل: أن التمارين الرياضية تحسن الإدراك، وكيف أن أشياء مهمة تطوريًا مثل الجنس وعامل الخطر ساعدت على بقائنا على قيد الحياة، وأننا نحتاج إلى النوم للتفكير بشكلٍ صحيح، والتكرار أمر حاسم للذاكرة طويلة المدى، وأن اختلاف الجنس سواء كان ذكر أو أنثى يؤثر على كيفية معالجة دماغنا لتفاعلاتٍ معينة، وما إلى ذلك. في معظم الفصول، يستمر في الدعوة إلى دمج هذه المبادئ في التعليم وفي حياتنا، وبالتالي فهم تفاصيل أدمغتنا ومحاولة توجيهها لما هو أفضل لنا.

استمع الآن.
1 book added to cart
Subtotal
$15.99
View Cart