[Arabic] - زيارة لمكتبات العالم.. أشهر مكتبات بيع الكتب


Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
January 2021
Duration
9 hours 59 minutes
Summary
هذا الكتاب سيأخذكم في زيارة إلى أشهر مكتبات بيع الكتب حول العالم. سينطلق المؤلف من إسبانيا إلى فرنسا حيث سيزور مكتبة 'شكسبير و كومبني' بباريس وسيحكي لنا عن أشهر المؤلفين الذين أقاموا بها المناقشات وحفلات التوقيع، مثل: 'جيمس جويس'، و'إرنست هيمينجواي' وشعراء 'جيل البيت' وغيرهم. هؤلاء المؤلفون الذي تعاونوا مع أصحاب المكتبة الذين قاموا بتوزيع الكتب الممنوعة من النشر وقاوموا الاحتلال النازي والحرب, كما سيعبر المحيط إلى الأمريكتين، فيزور أشهر المكتبات في الولايات المتحدة مثل مكتبة 'سيتي لايتس' بسان فرانسيسكو، والتي شكَّلت النواة الثقافية في 'عصر النهضة' الجديد، الذي تمتعت به أمركيا في خمسينيات القرن العشرين.
بعدها سينطلق إلى أمريكا اللاتينية، فيزور المكسيك، فيشتري الكتب من أكشاك 'بلازا دي آرماس' التي تشبه سور الأزبكية في مصر, وسيحكي عن أصحاب الكتب المستعملة التي يبيعونها على الأرصفة وفي جراجات منازلهم.
وبعد جولة في أشهر مكتبات أمريكا اللاتينية، سينطلق إلى أفريقيا، ويزور مصر حيث مكتبة 'مدبولي ' ومكتبة 'الجامعة الأمريكي' , ومن مصر سينطلق إلى فلسطين، ثم إلى دول المغرب العربي، وسيتحدث عن أشهر الكُتَّاب العرب مثل نجيب محفوظ وغيره من الكتَّاب المغاربة.
سيزور كذلك أشهر المكتبات في تركيا والصين واليابان، وسينطلق باحثًا عن النسخ النادرة لأمهات الكتب, وسيحكي لنا عن مغامراته مع الباعة الذين أرادوا بيع الكتب بأعلى الأسعار له، لكنه انتصر في النهاية ونجح في الحصول على ما يريد بأسعار مناسبة.
هذا الكتاب سيحلِّق بمحبي القراءة في عالم من المكتبات والكتب ومغامرات المؤلفين الغريبة والمضحكة في بعض الأحيان. ولم يكتفِ المؤلف بهذا بل أضاف أيضًا صورًا للأماكن التي زارها، وللأشخاص الذين قابلهم.
Browse By Category
1 book added to cart
Subtotal
$15.00
View Cart