[Arabic] - البرج

Written by:
ليو جين يون
Narrated by:
مارلين شكيب

Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
July 2022
Duration
1 hour 36 minutes
Summary
ليو جين يون كاتب صيني معاصر من مواليد عام 1958. يُصنف جين يون ككاتب من الدرجة الأولى، وبفضل إنجازاته في مجال الكتابة، حصل على جائزة ماودون الأدبية عام 2011 وعلى غيرها من الجوائز الأدبية الرفيعة. وتحولت العديد من روايته إلى أعمال سينمائية حققت إيرادات عالية. وحصلت روايته 'البرج' حال صدورها على جائزة أفضل قصة في الصين.
تدور أحداث رواية 'البرج' في الصين عام 1977، حين انتهت لتو الثورة الثقافية الصينية، وكل شيء قد تحطّم والأمل يراود الشعب الصيني في بداية جديدة واعدة. ومع انتهاء الثورة الثقافية انبعث الحماس في نفوس الكثيرين ليصلوا ما انقطع من تعليمهم، فعادوا لمقاعد الدراسة استعداداً لامتحان الثانوية لعلهم يوفّقون في دخول الجامعة.
في رواية 'البرج' كان البطل أحد هؤلاء الأشخاص الحالمين، وعاد لتوّه فقيراً من الجيش، ومن مكافأة إنهاء خدمته دفع 'مائة كواي' تكاليف الالتحاق بفضل المراجعة في مدرسة داخلية داخل بين قديم يشبه البرج. وقد جمعت الغرفة المشتركة جمعت بين البطل وثلاثة أشخاص آخرين كل له حلمه الخاص: المتزوج ويحلم أن يصبح مسؤولاً حكومياً رفيعاً يحارب الفساد. وابن موظف متوسط الحال يدخل المدرسة سعياً وراء فتاة أحبها. والفلاح الذي لا يريد أن يقضي بقية عمره في العمل في حقل القمح تحت الشمس الحارقة.
يأخذنا هؤلاء الحالمون معهم في رحلتهم -التي لم تكن سهلة قط- والتي يرصدها لنا الكاتب بقلم مرهف الحس. نعيش معهم لحظات الألم والأمل ونراهم وهم يتساقطون في الطريق تباعاً فنشفق عليهم، شخصيات حية من لحم ودم، نضحك معهم أحياناً ونبكي في أغلب الأحيان، ترى كيف ستجري بهؤلاء المقادير؟ وأي نهاية اختارها الكاتب لكل منهم؟
اقتباس الرواية: 'انتبهت فجأة إلى وجودها. تلميذة نأت بنفسها عن كُل هذا الصخب وانكفأت على اللوح الأسمنتي أمامها تدرس باهتمام، غير عابئة بما يجري حولها، تجلس على الدرج نفسه مع يويو. تبدو في الحادية والعشرين من عمرها، أو لعلها في الثانية والعشرين. ذات شعر قصير. ترتدي سترة قطنية طويلة مفتوحة من الأمام، كأنها في هدوئها وتركيزها راهب بوذي يمارس اليوجا، تتلو نص الدرس في صوت خفيض وتركيز شديد، لم أملك نفسي من الإعجاب بها وهتفت في سري بحماس مكتوم: 'هذا هو التلميذ كما ينبغي أن يكون'.
Browse By Category
1 book added to cart
Subtotal
$7.99
View Cart