[Arabic] - عندما تعثرت بخطيئتي

Written by:
نيرة الجمال
Narrated by:
رنا الخطيب

Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
July 2022
Duration
6 hours 17 minutes
Summary
رواية (هكذا تعثرت بخطيئتي) ليست كأي من الروايات التي يعتاد القارئ الإطلاع عليها ففي الحقيقة إن كنت على وشك أن تقرأها فعليك أن تخلع على أعتابها مِعطف توقعاتك أو أحكامك أو تخيلاتك المُفرطة لكون 'الخطيئة' مجرد مجاز لغوي استعانت به الكاتبة في اختيارها اسمًا جاذبًا لروايتها، الرواية ستختبر معاييرك الخاصة.
إن كنت تنظر للمُخطئين على أنهم مجرد أخطاء وأن ذنوبهم لن تغتفر وأن النار قد صُنعت لأمثالهم، فهل ستحتفظ بنفس النظرة عندما تعرف القصة بأكملها؟ أو حتى عندما تُلقي بك الظروف فتكون واحدًا منهم؟ أم ستفهم أن البشر يخطئون وأن الله يغفر ويغفر ويغفر حتى يمّل المذنب من ذنبه؟ تستغل الكاتبة تخصصها في دراسات علم النفس حتى تقدم من خلال الأحداث التي تقع لبطلة الرواية شرح بعض أنواع المعاناة الاجتماعية التي تقود إلى أحداث مسكوت عنها ما أشبه حدوثها في مجتمعنا المعاصر وصار التغاضي والتغافل عنها عرفاً منتهجاً حتى تفاقمت الخطورة وظهر أثرها علي الملامح الداخلية لبعض الفئات من الشباب الذين تؤثر فيهم الصعاب والٱلام النفسية في الطفولة على تكوين شخصياتهم المستقبلية وعلى ردود الأفعال والتعامل مع التحديات الحياتية.
وتستعرض الكاتبة موقف بطلة الرواية في البحث عن حقيقة شخصيتها من خلال مواجهتها لموجات من الذكريات التي تتعلق بقضية 'العنف' الأسري خصوصاً تلك التي تعرضت لها بطلت الرواية في طفولتها وأدت إلى العديد من الصدمات التي أدت إلى تكوين شخصيتها التي ستصتدم بتحديات تفرض عليها الوقوع في الخطيئة.
ومن أجواء الرواية: 'أكان علي الالتفات لخطيئتي الكبرى، أم الغوص فى أعماق نومي لعلي أستيقظ لأجد كل شئ بمكانه وأن خزانتي وذلك اللون الأبيض الباهت مازال على الجدران، انه لربما كل هذا محض كابوس تجرد من رذيلتي المدفونة بصندوقي الأسود الذي أغلقته منذ زمن ليدفعه إلى هذه الليلة. ‎ولأني فقدت ردود فعلي قررت التكيف مع ذلك الخراب الذي وقع، دون أدنى محاولة مني لإصلاحه أوالتكفير عن ذنوبي التي حاصرتني، فستدرت ووضعت جسدي داخل ذلك الجسد المُحرم دون أن أتفوه بكلمة واحدة فقد فضلت الحقيقة المؤلمة على الوهم المريح'.
يذكر أن الكاتبة نيرة الجمال (عضو اتحاد المبدعين العرب، عضوالأمم المتحدة) هي كاتبة شابة موهوبة لها العديد من الروايات المبدعة مثل رواية (فرط توهم) وتتسم رواياتها بعدم النمطية مما جعل لها الكثير من المتابعين من فئة الشباب الذين دأبوا منذ اللحظة الاولى على شراء هذه روايتها لاحساسهم بتعلق أحداثها بواقعهم بطريقة غير مألوفة.
Browse By Category
1 book added to cart
Subtotal
$13.99
View Cart