[Arabic] - ترومبيت

Written by:
جاكي كاي
Narrated by:
رنا الخطيب

Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
July 2022
Duration
10 hours 27 minutes
Summary
رواية ترومبيت هي رواية للكاتبة الاسكتلندية جاكي كاي. تبدأ أحداث الرواية بعد وفاة بطل الرواية 'جوس مودي' عازف البوق الشهير، وبعد وفاته يتم الكشف عن أن جنسه البيولوجي كان أنثى، مما يؤدي لانتشار الأخبار وجذب المصورين، الأمر الذي يقود أرملته 'ميلي' للفرار إلى منزل لقضاء العطلات، كانت الحقيقة غير معروفة لأي شخص باستثناء 'ميلي'، حيث عاش آل مودي حيتهم كأي زوجين عاديين، مع منزلٍ عاديٍّ وعائلة عاديّة، ولا حتى 'كولمان' ابنهما بالتبني كان يعرف الحقيقة، وعندما يموت 'جوس' وتكشف الحقيقة، تصبح صدمة كولمان مرارةً ويسعى للإنتقام، وينفّس 'كولمان' عن غضبه من كذب والده من خلال الكشف عن حياة 'جوس' إلى 'صوفي'، الصحفية الشعبية الحريصة على كتابة الكتاب الأكثر مبيعاً، وبعد مرور الوقت، وزيارة والدة 'جوس' 'إديث موور'، يجد كولمان في النهاية حباً لوالده مشوشاً بغضبه، ومع قبوله الجديد لكل من والده ونفسه، يتخذ 'كولمان' قراره بعدم متابعة اتفاق الكتاب، وتتعامل 'ميلي' مع حزنها والفضيحة باضطرابات خاصة داخل منزل العطلة الخاص بالعائلة. وتحكي هذه الرواية في طيّاتها عن ثنائيّتي الحياة والموت، والسّر والعلن، وتغوص في أعماق القلب البشري وعقله، كما تقدم لنا جاكي حكاية عن الخداع والإخلاص فى حياة بنيت على كذبة، ومع ذلك حافظت على حب نادر غير مشروط.
وتطرح الكاتبة من خلال الرواية عدة تساؤلات حول الهوية، مثل: كيف يصنع البشر معنى ما يحدد هوياتهم، فى ظروف تمزقهم وتكسر قناعاتهم وتوقعاتهم إزاء ما اعتقدوا أنه أبسط الحقائق وأكثرها يقينية؟ وما الذى يشكل هذه الهوية؟ هل هي عائلتك؟ مكان ولادتك؟ طبيعة عملك؟ الأشخاص الذين تحبهم؟ أم هو جنسك؟.
وتكمن روعة هذه الرواية في طرحها لقضايا تمس بعمق دواخل الإنسان وهويته والمعاني الحقيقية للهوية والمكان والزمان وللحدود القائمة بين الحياة والموت والجنس والحب أو الفواصل الهشّة الرابضة بين الخديعة والحقيقة.
Browse By Category
1 book added to cart
Subtotal
$15.99
View Cart