[Arabic] - دانيال


Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
July 2022
Duration
9 hours 27 minutes
Summary
رواية فلسفية تناقش قضية المعجزات التي تحدث على يد أشخاص مختارين من الله من غير الأنبياء وبطل الرواية راهب أرثوذوكسي اسمه دانيال. غلاف رواية دانيال لوحة يبدو عليها الطابع المسيحى القديم بتلك الهالة المقدسة التى تحيط بصورة لشخصية اعتبارية، قامت برسمها فنانة أمريكية معروفة هى الفنانة '.marissa'
هذه الرواية تدور حول زمنين مختلفين، لكن تقنية كتابة الزمنين جاءت مغايرة لما تعارفنا عليه من التقنيات السردية المختلفة من الانتقال من زمن إلى آخر، نحن أمام زمنين يحملان نفس الهوية والمكان والقدسية والتشويق الإنساني، فمع أن كل أحداث الرواية تدور في قرية منسية، إلا أن الكاتب استطاع أن يجعلها أسطورية، تلك القرية التي يصفها الكاتب محمد الإدريسى بأنها محيط من المعاني والدلالات، وأن لها جوهرًا خاص التفاصيل، إنها حزمة من الانفعالات والقصص، إنها ليست مجرد قرية منسية، بل قرية صنع لها كاتبها قصة أشبه بقصص القديسين والأولياء القديمة إنها قرية 'طحانوف'.
تمتاز الرواية بقوة بالواقعية السحرية، تلك المنطقة الصعبة والتي ما إن تدخل فيها إلا وتكون قد دخلت فخًا عميقًا من الكتابة في حقل ألغام، فإما أن يترك القارئ الرواية، أو تستحوذ عليه بكليته، حيث لغتها الرشيقة القوية، والتي تقترب من اللغة المقدسة.
يحدثنا الكاتب عن بطلها الشاب 'يونس'، وعن قصة حب أسطورية، ليست كمثل قصص الحب المتعارف عليها، بل هي قصة حب من نوع خاص. ويحدثنا الإدريسي أيضاً عن الراهب دانيال، وعن الأزمنة المختلفة، عن الله، الإنسان، الكون، الصلاة، العشق، التصوف، البركة، القديسين، الأولياء، وحديثه عنهم لا يحدثه بشكل مباشر، بل على القارئ أن يتبع قلبه ويرنم معه صلوات المحبة لله، وبكل سكون وتأمل سيجد إجابة عن تساؤلات عديدة عن علاقة الإنسان بالله والكون والمعجزات أيضاً.
Browse By Category
1 book added to cart
Subtotal
$15.99
View Cart