[Arabic] - بائع الحظ

Written by:
أحمد هشام
Narrated by:
رنا الخطيب

Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
July 2022
Duration
5 hours 44 minutes
Summary
تدور أحداث القصة حول شخوصها وأولهم شخصٌ يدعى بائع الحظ، يأخذ جلسات كهربائية للدماغ، كان في الماضي قد اتُهم بموت أحدهم حين قفز من نافذة المستشفى فعزلوه في غرفة واعتبروا بائع الحظ سبباً في موته لفتحه النافذة حين ما كانوا يشاهدون هطول المطر، يعيش بائع الحظ وحيداً في منزلٍ خالٍ من التكنولوجيا، يبيع أوراق يناصيب قديمة لم يعد يتعامل الناس بها فيرمقونهم بنظراتهم الحادة وهو في الشارع ينادي ليبيعها، وهو مرتدياً ملابساً غريبة قديمة لا تجاري الموضة.
حسين هو جار بائع الحظ يأتي في أحد الأيام طارقاً بابه بسبب انقطاع سلك الإنترنت الذي يتصل عن طريق شرفة منزل بائع الحظ، فيلاحظ حسين بالصدفة أوراق اليانصيب القديمة التي يعمل بها صاحب الحظ وتثير استغرابه ويطلب منه الحصول على واحدة لكن بائع الحظ لا يقبل إلا اذا اشتراها منه بقرش وهو مبلغ غير متعامل به في ذلك الوقت فيشتري حسين منه بجنيه.
أما مراد الشيشني فهو محامي ماهر ويعمل حسين عنده مساعداً له، يحب المال والسفر والنساء والسهر، يعرض عليه حسين شراء ورقة الياناصيب منه بثمن ٥٠٠٠ آلاف فيوافق المحامي مراد لعشقه جمع الطوابع والأوارق الأثرية والأشياء القديمة فهو يشعر أن الحياة ما هي إلا ماضٍ والماضي حين يمتزج بالواقع ينتج خليطاً لا يدرك لذته إلا هو.
أما روان فهي فتاة في الثلاثينات تعمل في مقهى وتحب عملها بشدة و تتطمح لأن تمتلك هذا المقهى إلا أنها تعلم أنه من المستحيل فهي فتاة فقيرة توفي والديها وربتها خالتها التي ماتت وتركتها وحيدة أيضاً. تحب روان الذهاب للحديقة بعد العمل والجلوس فيها، وتعيش في حي بسيط جداً في غرفة فوق السطح تتسرب منها مياه المطر من ثقوب سقفها الخشبي، وتحب شخص يدعى عادل، يراها مراد مرة بالصدفة ويحاول استفزازها إلا انها لا تقبل فهي ليست كتلك الفتيات التي يعرفهن.
عادل يعيش في غرفة فوق السطح أيضاً، يحب روان منذ ٧ سنوات، عرض عليها الزواج أكثر من مرة إلا أنها كانت ترفض بسبب الفقر وكيف ستنجب أطفالها في عالمٍ لا يعرف للرحمة عنواناً.
يلتقي المحامي مراد ببائع الحظ في منزل حسين، حيث يكتشف بائع الحظ بالصدفة أن اوراق الياناصيب قد سرقت منه، فيطرق باب حسين ويكشف فعلته مراد عنده، فيعرض مراد على بائع الحظ شراء الأوراق منه و يوافق ويشتريها.
تتصاعد الأحداث حين يعرض بائع الحظ فيديو على مراد، يحتوي على زوجة أبيه وهي ترقص شبه عارية لشخص ما، ويعرض على مراد أن يسلمه الفيديو وبراءة موكله بشرط أن يشتري المقهى الذي تعمل فيه روان دون أن تعلم أن مراد مالكه وأن يعينها مديرة له ومن ثم سيخبره ما سيفعله لاحقاً.
ويوافق مراد على عرض بائع الحظ وتبدأ المغامرات.
Browse By Category
1 book added to cart
Subtotal
$13.99
View Cart