[Arabic] - بداية طريق

Written by:
محسن ماهر
Narrated by:
محمد غنايم

Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
October 2022
Duration
2 hours 41 minutes
Summary
«لتكن أحلامك هي الحياة التي تتنفس من أجلها، لا يهم من الوقت كم فات، دع الماضي على أمل أن الله سينسيه لك حين يحين الموعد، واجعل بدايتك من اليوم».

هل تعرف كيف يتسلل الحزن إلى قلبك؟ هل تعرف كيفية الشفاء منه؟ هل تستطيع أن تجلب السعادة لقلبك مهما هاجمك الحُزن؟!

في سبعة فصولٍ، يناقش الكاتب المشكلات والتحديات النفسية التي تهاجمنا بشكلٍ يوميّ، وقد تؤدي إلى تغيَر طباعنا وسلوكنا مع أنفسنا ومع الآخرين. يبدأ في فصله الأول بأهمية تحديد العدو؛ حيث أن أخطر الأعداء هو الاكتئاب بأنواعه المختلفة، الذي يصيب ثلاثمئة مليون شخص تقريبًأ حول العالم. ويوضح ما يجب علينا التسلح به أثناء محاربتنا له.

ويناقش في فصلٍ آخر، مشكلة التنمر بأنواعه وعدم الثقة بالنفس، وكيفية مجابهته، ويوضح كيف أن اختلافنا نعمة كبيرة تتطلب منا الانتباه إلى التكامل والحب فيما بيننا، لا إلى الكُره. ويتساءل الكاتب في فصلٍ آخر: هل نحن حقًا بحاجة إلى نسيان مشكلاتنا وآلامنا، أم نعترف بها ونحاول حلها؟ ويُبيِّن كيف نتعامل مع آلامنا لنتخلص من أعباءٍ ستعيق مستقبلنا.

«بداية طريق» كتاب تحفيزي للكاتب محسن ماهر. يطرح فيه فكرة أن كل تجربة سيئة وكل ألم، من الممكن أن يكون بداية طريقٍ جديدٍ لحياةٍ أكثر سعادة، ولكن ذلك لن يحدث إلا إذا تعاملنا مع مشاكلنا بشكلٍ صحيح، وتجاوزناها ونحن ندرك كنهها بدقة. ويُدعم الكاتب أفكاره خلال الكتاب بأمثلةٍ عديدة لشخصياتٍ مشهورة مرَّت بمشكلاتٍ مشابهة لما يطرحه، ويشرح كيف تخطوا تلك العقبات.

استمع الآن.
Browse By Category
1 book added to cart
Subtotal
$7.99
View Cart