[Arabic] - مقتل الكومنداتور: فكرة تظهر


Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
April 2023
Duration
15 hours 23 minutes
Summary
«هناك أشياء من الأفضل تركها كما هي، في الظل. المعرفة لا تُثري دائمًا والموضوعية ليست دائمًا أفضل من الذاتية. وبالمثل، فإن الواقع لا يطفئ الوهم دائمًا».

تهجر «يوزو» زوجها رسام البورتريهات دون سابق إنذار، فيغادر شقته متخليًا عن كل شيء زاهدًا في التواصل البشري في رحلة تيهٍ تنتهي بإقامته في منزل «توموهيكو أمادا» الرسام الياباني الشهير؛ إذ تجمعه صداقة مع ابن أمادا. وفي ذلك المنزل، تتلاقى السبل الغرائبية بين البطل وأمادا الذي يعاني من ألزهايمر ويعيش في دار لرعاية المسنين.

يكتشف البطل في سقيفة المنزل بومة لطيفة، ولوحة سرية مغطاة، وهي لوحة «مقتل الكومنداتور» أحد أعمال أمادا غير المُكتشفة والمرسومة وفق نمط «نيهونغا» الياباني التقليدي، والتي تُصور مشهدًا دمويًا من «دون جيوفاني» في اليابان القديمة، حيث تجمع اللوحة أربع شخصيات رئيسية، أحدهم شاب يغرس سيفه بعمق في صدر رجلٍ عجوزٍ بلحيةٍ بيضاء، بينما ينظر كل من خادم وشابة بذهول للمشهد. يكشف رسام البورتريهات عن اللوحة، لتبدأ سلسلة من الأحداث الغريبة والسريالية في التطور؛ حيث تبدأ اللوحة في توجيه الكلام له، ومن ثّم يتبادل البطل الحديث معها أو بالتحديد مع الكومنداتور.

في تلك الأثناء، يظهر شخص غامض فاحش الثراء يُدعى «منشكي»، يطرق باب البطل ويطلب منه رسم بورتريه له مقابل أي ثمن يطلبه، وهو ما يفاجئ الرسام الذي كان قد قرر في وقتٍ سابق أنه لن يعود لرسم البورتريهات مرةً أخرى. ما السر وراء هذا الرجل؟ وما علاقته بلوحة أمادا السرية؟!

«مقتل الكومنداتور (1): فكرة تظهر» رواية تنتمي إلى الواقعية السحرية للروائي الياباني «هاروكي موراكامي». تبدو الرواية وكأنها رحلة بحثٍ عن الذات، لكنها تتخطى ذلك؛ حيث تدور حول قوَّة الفنّ البنَّاءة وقوَّة العنف الهدّامة، والقدرة على جعل هشاشتنا ذهبًا، مهما بدتْ أيَّامُنا قاتمةً.

استمع الآن.
Browse By Category
1 book added to cart
Subtotal
$19.99
View Cart