[Arabic] - خطوط وألوان

Written by:
صفوان حيدر

Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
April 2022
Duration
6 hours 10 minutes
Summary
في هذا الكتاب (خطوط وألوان، ملاحظات في الفنون التشكيلية المعاصرة) لصفوان حيدر يتحول العشق للحق والصدق والجمال إلى كتابة نضالية تنويرية حاملة جهداً تحليلياً وإنتقادياً متواصلاً ومستمراً.

ولأن تحرير فلسطين يمر بدروب تحرير الثقافة والفنون التشكيلية في المتاحف وحمايتها من أعداء الحق والصدق والكرامة الاكتفائية الذاتية الوطنية والقومية.

فإن الكتابة عند صفوان تتحول عشقاً للعدالة العالمية في فلسطين، وإذا كانت العقلانية الإيمانية المتبصرة والصابرة والمتفكرة أساساً راسخاً ومتيناً لنهوض الشعوب وإذا كان الغرب الثقافي الاستهلاكي الفاسد الإمبريالي العنصري الصهيوني والمدمر والذي يتلاعب بالفنون ساعياً إلى تشويه قيمنا الثقافية، الدينية، الإجتماعية، فإن صفوان يسعى إلى إصلاح السياسة وتهذيبها بالثقافة الإنتاجية البيئية وبالفنون التشكيلية المرتكزة على تسامحية الأديان والمفعمة بتطلعات الشعوب إلى العدالة العالمية في فلسطين، مستبشراً، أن الله تعالى حق دائماً وأن حياة المجتمعات الإنسانية تقاس بعمر التاريخ لا بعمر الفردية الأنانية الليبرالية الفاسدة التي تحتاج إلى إشراف الدولة المراقب.

فالدولة العادلة هي التي تبقى ولصوص الثقافة والفنون التشكيلية ومزوروها إلى الهزيمة والإندحار على سطح هذا الكوكب الصابر الدامع الجميل.

استمع الآن.
1 book added to cart
Subtotal
$13.99
View Cart