[Arabic] - البحث عن السعادة

Written by:
ريم بسيوني
Narrated by:
ولاء خوالدة

Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
December 2023
Duration
14 hours 9 minutes
Summary
ما هو الرضا؟ وكيف لنا أن نشعر بالرضا بعد الابتلاء؟ وهل نرضى ونحن نتعرض لظلمٍ أو فقدٍ أو فقرٍ أو مرض؟ ما حقيقة ‏الصوفية ولغتها؟ وما الرحلة التي يقوم بها الشخص الصوفي داخل نفسه؟ وهل هناك خطوات نتبعها للوصول إلى السعادة؟!

في تجارب حياتنا المليئة بالعثرات والإحباطات والنجاحات أيضًا، دائمًا ما نبحث عن السعادة ونسعى جاهدين للوصول إلى أي سبيلٍ يوصلنا إليها، لكن قليل منا يبحث عن الرضا أو يفهم ماهيته أو يعي أن الوصول إليه أهم من السعادة ذاتها أو يعي الفرق بينهما.

في هذا الكتاب للدكتورة «ريم بسيوني» الحاصلة على جائزة الدولة للتفوق، سنتبع طريقًا غير مألوف لنعرف المزيد عن مفهوم السعادة المرتبطة بالرضا. وذلك من خلال رحلة تاريخية وفكرية في الصوفية منذ العصر الأُموي وحتى المملوكي، وبالتركيز على الحالة الإنسانية للمفكر الصوفي ورحلته في الوصول إلى مقام الرضا، الذي يعد أعلى مقام عند كثير من الصوفيين، إذ يصبح الوصول إلى الرضا هو «تحقيق هدف» وليس مجرد عبور من حالةٍ نفسية إلى أخرى.

«البحث عن السعادة» كتاب عن النفس البشرية بتعقيداتها، عن الرحلة والطريق؛ رحلة الإنسان في هذه الدنيا ورحلة بحثه عن السعادة، بأهم عناصرها وهو الرضا. ويعتبر هذا الكتاب مرشدًا للوصول إلى هذا الهدف على طريقة الفكر الصوفي.

استمع الآن.
1 book added to cart
Subtotal
$16.99
View Cart